فريق عريق بدون ملعب يليق

par Réda Rais

فريق عريق بدون ملعب يليق 

السلام عليكم و رحمة الله تعالى و بركاته

لما نتكلم عن المولودية الشعبية نتكلم عن فريق عتيد و تاريخ شامخ و مجد تليد .
نتكلم عن عمادة في كرة القدم و عمادة في الحركة الوطنية ، نتكلم عن الوان غالية و عن العشرات من قوافل الشهداء اللذين تربوا و ترعرعوا في احضان هذه المدرسة الثورية .
نتكلم عن جمعية العلماء و عن نادي الترقي ، عن ديدوش و بوراس عن علي لابوانت و دريش ، عن جماعة 22 التاريخية و منزل عائلة دريش التاريخي . نتكلم عن قصة نشيد الجزائر و كيف سرب من سجن بربروس و اقتدته المولودية الى تونس .عن القصبة و معركة الجزائر ...هذا تاريخ المولودية المربوط بتاريخ الثورة ...و والله لو كتبنا العشرات من الكتب لن نفي حق الفريق و رجالاته الافذاذ رحمة الله عليهم انه فريق الشعب ببساطة لانه ولد و ترعرع و اينع من رحم المعاناة و ويلات الاستدمار الفرنسي الغاشم .
و هل جزاء الاحسان إلا الإحسان ...
فكيفة يعقل ان يصبح هذا الفريق بدون ملعب يأويه ؟؟؟ و لماذا كل هذا التكالب و الحقد من طرف الرابطة و الفدرالية على فريقنا ؟؟؟
هذا جزاء سينمار و رب الكعية !!!!.
لماذا يحرم فريقنا من الاستقبال في 5 جويلية تحت ذرائع واهية ؟؟؟ انه معقلنا تاريخيا هو للمولودية احب من احب و كره من كره .
لماذا نبني لجياسكا ملعبا جديدا ( و هذا حقها و نبارك لها و لانصارها ) و نرفض للمولودية الاستقبال في معقلها . لملذا نبني في سطيف و في وهران و الكل يعلم ان هذه الفرق تملك ملاعبا تأويها ؟؟؟ نحن و الله لسنا ضد بناء هذه الملاعب بل بالعكس نطالب ببناءها في كل ولايات الوطن لكن نتساءل ما السر من وراء هذا الكيل بمكيالين !!!!.
تاريخيا المولودية اكثر فريق لعب في 5 جويلية ، هو ملعبنا و مرتعنا و حديقتنا الساحرة . لا نريد ملعب جديد لاننا نعلم ان ذالك من ضرب الخيال ، بل نريد فقط ملعبنا و حقنا .
لا دخل لنا في الداربيات ، نحن نريد ان نستقبل في5 جويلية و كفى .إذا كنتم حقا تريدون سلامة المناصرين و اللاعبين كيف بربكم رضختم لمطالب انصار شباب بلوزداد العام الماضي و رسمتم مقابلة العودة في 20 اوت ؟؟؟ لماذا تراجعتم عن قرارتكم ؟؟؟ انتم تقولون ان كل الداربيات تلعب في 5 جويلية و هذا لتفادي الانزلقات و اعمال الشغب و نحن طبعا لا نصدقكم لاننا نعلم انكم تنافقون و تكذبون و لا تريدون سلامة المناصرين بدليل انكم تراجعتم في قراركم العام الماضي و اعطيتمونا الدليل القاطع انكم كاذبون . انتم همكم تحطيم المولودية لا غير و نحني ندري ذالك فلا تحسبوننا اغبياء فقد طفح الكيل و اصبحت الاعيبكم مكشوفة .
منذ مجيئ قرباج على راس الرابطة اصبحت المولودية يتيمة ملعبها و هائمة بين احياء العاصمة تبحث عن ملعب يأويها و اصبحنا تحت رحمة حداد و اتحاد العاصمة فبربكم انبؤوني ان كنتم صادقين من هو هذا الفريق الذي يلعب في ملعب لا يتدرب فيه ؟؟! ابحثوا في كل ارجاء العالم لن تجدوه !!! نعم المولودية الفريق الوحيد الذي يلعب في ملعب لا يتدرب فيه ...هذا هو العجب العجاب. هذا ظلم الرابطة و الفدرالية المسلط عنوة و عدوانا على المولودية .
منذ متى اصبحت انت الآمر الناهي يا سي قرباج في كرة القدم الجزائرية ؟؟؟ اذن وجب على مسيرينا التحرك و بقوة للضغط على رابطة العار هذه لاسترجاع هذا المعلم الذي خطت فيه المولودية اروع ملاحمها و اغلى انتصاراتها . و يجب على المسؤولين الرياضة في الجزائر مراجعة حساباتهم و ان يزجروا هذه الرابطة التي ما فتأت ترتكب الاخطاء تلو الاخرى دون رادع .
هذا حقنا في ملعب ياوي فريقنا و الملعب موجود و هو تاريخيا ملعبنا فلماذا هذا المنكر و لماذا المولودية و فقط .
نحن لا نريد الفتنة انما نريد ان يرجع الحق لاصحابه و ان ياخذ كل ذي حق حقه و المولودية لها باع في الجهام و في الحركة الوطنية و كذالك انجازاتها الرياضية تشهد لها بذالك .
هذه صرخة مناصرين اوفياء نابعة من حرصهم على مستقبل فريقهم الغالي .
اعيدوا لنا ملعبنا ...
 جويلية حقنا و ملعبنا ...........صرخة مناصر ....رضا رايس


partager svp Il faut que ce club ait son propre stade

signé cette pétition. Merci de faire connaître cette pétition à autant de personnes que possible. En effet, plus il y aura de signatures, plus cette pétition retiendra l’attention