لا لتوحيد المؤجر



لائحة الرافضين لمشروع توحيد المؤجر


لماذا زملائي زميلاتي نرفض توحيد المؤجر ؟

1 - اصلا المطلب نقابي موغل في القدم لا يمكن أن يفرض اليوم بعد __30 سنة من التغييرات في برامج تدريس المادة والخطط الجديدة والاختصاصات العديدة المستحدثة ...فديمقراطيا وأخلاقيا ومصيريا يستوجب عرض هذا المطلب للاستشارة ونيل موافقة القواعد الجديدة والمتجددة من المنخرطين وغير المنخرطين..وهذا ما لم يحدث …


2 -
ليست هناك رؤيا مستقبلية واضحة او استراتيجية عمل معلنة او خارطة طريق مطمئنة لمشروع الادماج الغامض ...


3 -
لم تقع الاجابة عن تساؤلات ومخاوف المستهدفين في هذا المشروع !!!! ومن بينها :
**
تحديد التوجهات وتوضيح الرؤيا بالنسبة لطلبة المعاهد العليا للرياضة" وين ماشين ؟"
**
زملائنا العاطلين عن العمل وطريقة تعيينهم "كاباس"؟
**
مستقبل اساتذة الرياضة وامكانية الاستغناء عن خدماتهم من قبل وزارة التربية لتخصصهم الرياضي الغير معتمد لدى وزارة التربية ..هل وقعت اتفاقيات تحت او فوق الطاولة ؟ما فحواها ؟
**
مصير اساتذة التعليم الثانوي الذين يدرسون في المدارس الابتدائية وكيف ستتم اعادتهم للتدريس بالاعدادي والثانوي ؟ وهل يوجد شغور كافي لاستعابهم ؟ام سيوضعون فوق النصاب وما رأي وزير التربية ؟
**
من سيدرس في الابتدائي علما ان العدد المتوفر في اختصاص ابتدائي من معلموا تطبيق واساتذة تعليم ابتدائي لا يفي بالغرض اذ لا يتجاوز عددهم على النطاق الوطني بضع مائات ؟فهل سيقع الاستغناء عن مادة التربية البدنية في الابتدائي؟ ام سيقوم معلموا الطباشير بهاته المهمة كما هو معمول به في السنة الاولى اساسي ؟ هل ستتوجه النية كما سمعنا الى دعوة أساتذة التعليم الثانوي من غير الحاصلين على الاجازة للتدريس في الابتدائي وتغيير تسميتهم الى استاذ تعليم إبتدائي ؟
**
الإلحاق ،اسم مبني للمجهول ... كيف ومن ومتى ؟ ما هو الفرق بين الالحاق بوزارة التعليم العالي او التكوين المهني اوالشؤون الاجتماعية اوالعدل اوالمبيتات الجامعية وغيرها ؟...ماشكل المنح و الامتيازات !!!ماذا سيسحب وماذا سيمنح ؟ التفقد الترقيات ..التوقيت !!!! ..العمل المطلوب ...تدريس !!!ام تنشيط !!!!ام تدريب...؟مدى القدرة على استعاب طلبات الالحاق ؟ ...مصير من لم يقع إلحاقهم ؟قدرة المندوبيات على اعادة توزيعهم في المدارس والمعاهد وما هي الطريقة التي سيقع اعتمادها لإعادة تعيينهم مع الزيادة الكبيرة على النصاب ؟
**
مندوبو الرياضة المدنية والرياضة المدرسية ومراكز النهوض بالرياضة والمكلفون بعمل اداري !!!!كيف سيقع التعامل معهم ؟ مصير الجامعة التونسية للرياضة المدرسية والجامعية، إلى اي سلطة اشراف ستسند ،هذا ان بقيت وكيف ستسير ...هل ستعوض الجمعية الرياضية المدرسية بنوادي التنشيط كنوادي المسرح والموسيقى والرسم ؟** ماهي الطريقة التي سيقع تطبيقها لإعادة تعيين الزملاء الزائدون على النصاب والعائدون من مختلف الوزارات والادارات ومن ووكالة التعاون الفني ...وهل سيتم الاعتماد على الاقدمية ام على الرتبة ام ماذا ؟ام على حطلي جماعتي ونحطلك جماعتك ؟والا بالسكور ؟افسخ وعاود من جديد ... خرج الجميع بدون مركز عمل ثم تعاد تسمية المدرسين حسب السكور والاقدمية !!!!


4 -
حركة النقل ستصبح وطنية بين مندوبيتين في في نفس الولاية كتونس وصفاقس مثلا كما هو معمول به في التربية.


5 -
وزارة التربية لم تقدرعلى توفير الظروف الدنيا للدراسة ولباقي المواد العلمية فكيف لها ان توفر الحد الادنى لمادة التربية البدنية.


6 -
سيقع تقسيمنا نقابيا الى نقابتين منفصلتين ابتدائي والاخرى اعدادي وثانوي وسيبقى بقية الزملاء في الرياضة والملحقون بدون غطاء نقابي وبالتالي سيقع عزلنا وتهميشنا وتشتيت جهدنا النضالي ...


7 -
ستأثر قوانين وزارة التربية على الرياضة بصفة عامة في تونس بما انها ستتأثر بفقدان الممرنين- والذين هم مدرسون في الاصل - للمرونة في التنقل بين التدريس والتمرين لصعوبة اعادة التعيين عند الاستغناء عن خدماتهم في الجمعيات المدنية الرياضية ...ونفس الاشكال سيتعرض له المدرسون المدربون خارج ارض الوطن والذين قد يضطرون لسبب أو لآخر لترك نواديهم مبكرا ...وهو ما كان يعالج بمرونة وسلاسة وتفهم في وزارتنا العارفة والمتفهمة لدورهم الكبير في تمثيل الرياضة التونسية واطاراتها وكذلك في جلب العملة الصعبة.


8 -
صعوبة الحصول على رخص التدريب بالنوادي او القاعات الريضية والاكادميات ...وربما تقييدها ومنعها في وقت لاحق ...كما يخطط للدروس الخصوصية.
كل هذا وغيره كثير يجعلنا نتشبث بوزارتنا "على تتالي خيباتها وفشلها" وندافع على هويتنا وتاريخنا وانجازاتنا الرياضية التي لن تمحى ،فالوزراء زائلون والمسؤولون زائلون والوزارة باقية ونحن باقون ...اللاهم انا قد بلغنا وليشهد التاريخ اننا حاولنا ان ندافع عن ما نعتقده صوابا بعيدا عن كل الاصطفافات و الحسابات الحزبية والسياسية والنقابية ... ولكم انتم فقط حرية تقرير مصيركم ونحسب ان الثامن من نوڤمبر يوم مفصلي فلا تتخلفوا ...